إدراك المشهد البصرى للمدينة يكون من خلال صور بصرية تخضع فى تكويناتها لقيم نابعة من جماليات العمران جنباً إلى جنب مع القيم الوظيفية، والاجتماعية، وأيضاً الثقافية التى يرتكز عليها جميعاً الفكر التخطيطى والتصميم العمراني. وعندما تغيب هذه القيم أو إحداها، فإن المشهد البصرى للمدينة يصاب بالتشويش والاهتزاز. والاهتمام بملامح المدينة وشكلها وطابعها وجمالها ليس ترفاً كمالياً فى الحياة العمرانية، وإنما حالة فطرية حضارية تلازم مستويات التطور الحضارى للمجتمعات. وتعد تنمية القدرات نحو إدراك القيم الحضارية بشكل عام، وقيمة الجمال بشكل خاص، بمثابة نقلة تطورية تنموية للمجتمعات نحو مستوى حضارى أعلى. وأعادت التکنولوجیا صیاغة بناء المجتمع، وتغیرت وسائل الإعلان فی شکلها وجوهرها وقد تأثرت صناعة الإعلان بالتبعیة حیث استفاد من التطور التكنولوجي، وحقق نسب أعلى من إنتشار الإعلانات الرقمية، فاعتمدت المنتجات والخدمات على التکنولوجیا الحدیثة فی الإعلان وزيادة المبيعات.
جميل, نهلة. (2022). معايير عرض الإعلان الخارجي بما يتناسب مع جماليات البيئة المصرية. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1(2), 181-201. doi: 10.21608/ajscd.2022.294673
MLA
نهلة جميل. "معايير عرض الإعلان الخارجي بما يتناسب مع جماليات البيئة المصرية", المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1, 2, 2022, 181-201. doi: 10.21608/ajscd.2022.294673
HARVARD
جميل, نهلة. (2022). 'معايير عرض الإعلان الخارجي بما يتناسب مع جماليات البيئة المصرية', المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1(2), pp. 181-201. doi: 10.21608/ajscd.2022.294673
VANCOUVER
جميل, نهلة. معايير عرض الإعلان الخارجي بما يتناسب مع جماليات البيئة المصرية. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2022; 1(2): 181-201. doi: 10.21608/ajscd.2022.294673