تعتبر الصورة هي حجر الاساس في التعبير والفهم الخاص بالموضوعات التراثية والموروث الشعبي بمختلف اشكاله واصنافه فالمصداقية لا تتضح الا بصورة والمنطقية لا تظهر الا بالتعبير بالصور واستخدامها وتوظيفها فالنص مع الصورة يبرز المعنى ويؤكده ويوضحه ويجعل لا مجال للشك غير ان الصورة هي سمة العصر فالثقافة البصرية اصبحت الاتجاه الاول وربما الاوحد على نطاقات عدة وبأشكال مختلفة فالصور والفيديوهات عادت تحل محال الكتب والدوريات والدراسات حيث اننى اوفر الكثير من التفسيرات والتأويلات باستخدام الثقافة البصرية والمعلومة المصورة واذ نظرنا الى الثقافة الرقمية لوجدنا ااننا اما تطور تقنى عالي المستوى على كافة الاصعدة ومن اهم هذه الاصعدة هي مواقع التواصل الاجتماعي التي اصبحت شغلنا الشاغل يوم بعد يوم فلا حياة بدونها صغار وكبار واذ عرضنا اهمية وسائل التواصل الاجتماعي واشكالها لوجدنا ان لوسائل التواصل دور ليس بالهين في الربط بين الثقافات واظهار ثقافة الشعوب والتعبير عن الادوار التي تلعبها عناصر الموروث الشعبي في حياتنا وكيف ااننا عن طريق استعراض الموروث داخل وسائل التواصل الاجتماعي نكون قد عرضنا الكثير من المعلومات الخاصة بثقافة شعوبنا ولكن بشيء من البساطة والدقة دون مبالغة او تحريف او تغير ولكن من خلال البحث وجدنا انه لا يتم عرض كافة الموضوعات التراثية بالشكل الامثل وفى مختلف المجالات ولذلك وجب التركيز على انشاء صفحات متخصصة تعبر عن الفولكلور بأشكاله.
محمد محمود, ولاء. (2022). الثقافة البصرية ودورها في استعراض الموروث الشعبي دراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، دراسة تحليلية. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1(1), 13-28. doi: 10.21608/ajscd.2022.293326
MLA
ولاء محمد محمود. "الثقافة البصرية ودورها في استعراض الموروث الشعبي دراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، دراسة تحليلية", المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1, 1, 2022, 13-28. doi: 10.21608/ajscd.2022.293326
HARVARD
محمد محمود, ولاء. (2022). 'الثقافة البصرية ودورها في استعراض الموروث الشعبي دراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، دراسة تحليلية', المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 1(1), pp. 13-28. doi: 10.21608/ajscd.2022.293326
VANCOUVER
محمد محمود, ولاء. الثقافة البصرية ودورها في استعراض الموروث الشعبي دراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، دراسة تحليلية. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2022; 1(1): 13-28. doi: 10.21608/ajscd.2022.293326