تأثــر صــوت الــذكاء االصطناعــي في برامــج البودكاســت واتجاهــات الشــباب الجامعــى نحوهــا (في اطــار تطبيــق نظريــة انتشــار الابتكار والنظريــة التعقيديــة كمدخــل فكــرى) دراســة ميدانيــة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الاذاعة والتلفزيون - المعهد العالي للاعلام وفنون الاتصال

المستخلص

ملخص الدراسة
استهدفت الدراسة معرفة مدى تأثير صوت الذكاء الاصطناعي في برامج البودكاست واتجاهات الشباب المصري نحوها، وقد تم سحب عينة متاحة قوامها 400 مفردة بطريقة عشوائية من طلاب الجامعات المصرية (الحكومية-الخاصة-الأهلية) من الكليات العلمية والأدبية من الجامعات الآتية: (جامعة القاهرة- جامعة 6 أكتوبر- جامعة الجلالة)، ولخصت النتائج وجود علاقة ارتباط قوية ذات دلالة إحصائية بين مساهمة الذكاء الاصطناعي في إمكانية الوصول للبودكاست "والاستفادة المتوقعة"، وبين تعزيز تجربة الاستماع لدي الطلاب عينة الدراسة.

الكلمات الرئيسية