وسائل التواصل الإجتماعي و بناء الصورة الذهنية للمبادرات لتحفيز الشباب عى المشاركة التطوعية (المبادرات نموذجاً)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلاقات العامة والإعلان، معهد الإسكندرية العالي للإعلام

المستخلص

ملخص :
تُعد وظيفة العلاقات العامة واستخدامها لوسائل التواصل الإجتماعي عى شبكات الانترنت هدفه تحسن الصورة
و جذب الشباب للتطوع و المشاركة وتعريفهم بها ، تستهدف الدراسة رصد و تحليل و تفسر وسائل التواصل
الإجتماعي في رسم الصورة الذهنية، معرفة مدى تأثر تنوع الخدمات المقدمة من المباادرات ، رصد انعكاسات
تسويق المبادرات المعلن عنها عي مواقع التواصل الاجتماعي و ماترتب عليها ، يستمد هذا البحث أهميته من
تعرضه لوسائل التواصل الإجتماعي في تحسن الصورة الذهنية لمبادرات تستهدف التنمية المستدامة ، تحظى شبكات
التواصل الاجتماعي باهت ام عال لجدتها عى الساحة الاتصالية المعلوماتية ، تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات
الوصفية ، طبقت الدراسة الحالية عى عينه عمدية من الشباب الجامعي بواقع ) 1٠٠ ( مفردة من الذكور الإناث
في المرحلة العمرية من ) ۲۱ - ۱۸ ( سنه وتحليل مضمون لمواقع فيس بوك Facebook لإحدى المبادرات للف رة في
الف رة من ) 27 / 6/ 2024 () 2024 / 26 / 10 ( . جاءت النتائج لتوضح أن صور الفعاليات لها تأثر مباشر عى ظهور
الصفحة للمتابعن ولكن التفاعل و المشاركة غر متكافئة مع نسبة الظهور .تصدر موقع الفيس بوك Facebook
معرفة الشباب بالمبادرات بنسبة % 75 ، أكدت النتائج أن الفيس بوك Facebook كان المصدر الاول لمعرفة الشباب
بالمبادرات وتكوين صورة ذهنية عن خدامتها ووعي الط اب الجامعين بأهمية المشاركة بالمبادرات، لاتوجد فروق
في الاتجاه نحو العمل التطوعي تبعا لمتغرات الدراسة الجنس – العمر – ونوع التعليم ،التطوع يوفر فرص
ويوسع الأفاق للوصول إلى أهداف وبناء مسار وظيفي ، دور الأسرة في دعم الشباب و تشجيعة و هو دليل عى
وعي الاسرة بأهمية تلك المبادرات

الكلمات الرئيسية