تقييم النخبة الأكاديمية لفاعلية الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي لمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير

2 المعيدة بقسم الإعام الجديد كلية الاعام الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

3 المعيدة بقسم الاتصالات التسويقية المتكاملة كلية الاعام الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

المستخلص

تعتر السياحة صناعة غ ر ملموسة معدة للتسويق الذي بدوره يعتر وسيلة للاتصال والإعام ف أصبحت
مرتبطة بشكل كب ر بالاتصال والإعام وخصوصا الإعام الرقمي والذي يندرج ضمنه مواقع التواصل
الاجتماعي فهي بمثابة مظلة نقاش لرصد كافة الاهتمامات والتفضيات للسياح فتعتر مواقع التواصل
الاجتماعي هي النافذة التي يطل من خلالها السائح عي المجالات السياحية المختلفة بغية ملاقاة حاجاته
واحتياجاته وإشباعها من خال الخدمات السياحية المقدمة من خلالها.
وهنا يرز دور النخبة الأكاديمية الإعلامية في تقييم فاعلية الحمات الإعلانية عر مواقع التواصل الاجتماعي
في التسويق السياحي لمر. فمن المهم أن يبدأ التخطيط لحمات التسويق السياحي لمر بشكل أساسي
من قبل خراء الإعان والتسويق والتنسيق مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة لرفع القدرة
التنافسية للمقصد السياحي المري وإبراز نقاط التميز عن غ ره من المقاصد في البلدان الأخرى من خال
الحمات التسويقية عر مواقع التواصل الاجتماعي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها:
جاء تقييم النخبة عينة الدراسة نحو معالجة مواقع التواصل الاجتماعي للحمات الإعلانية السياحية لمر
ليجبيا بنسبة 65.3 %، حيث جاءت رؤية عينة لهذه المعالجة أن ذلك يساعد في عملية التسويق عى نطاق
واسع للوصول لعدد أكر من السياح وتنشيط السياحة المصرية، حيث تساهم في نر الوعي السياحي
المري ونر الحمات التسويقية للمناطق السياحية المختلفة سواء كانت المعروفة وغ ر معروفة وأيضا
الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها أثناء تواجدهم، ك ا جاء تقييمهم للحمات الإعلانية السياحية عر
مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تفتقر إلى تغطية كل المقاصد السياحية المصرية المتعددة، وندرة الاستعانة
بالخراء في مجالات الإعان، وعدم وجود ابتكار في الحمات الإعلانية المستخدمة التسويق السياحي، وأيضا
افتقار الترويج العالمي للإعلانات الخاصة بالسياحة المصرية للوصول لقاعدة أكر من الجمهور.

الكلمات الرئيسية