دور التحول الرقمي للأنشطة الطلابية في تعزيز رؤية مصر الرقمية 2030 م لتحقيق الميزة التنافسية بن الكليات بجامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

رئيس قسم القياس والتقويم بمحافظة الشرقية

المستخلص

قام الباحث بدراسة تحت عنوان « دور التحول الرقمي للأنشطة الطلابية في تعزيز رؤية مر الرقمية
2030 م لتحقيق الميزة التنافسية بن الكليات بجامعة الزقازيق « تهدف إلى التعرف عي واقع التحول
الرقمي للأنشطة الطلابية في ظل المنافسة بن الكليات بجامعة الزقازيق.
) عينة البحث( تم تطبيق الاستبيان عى عينة قوامها ) 44 ( فرد من الأخصائين الرياضين المسئولين عن
الأنشطة الطلابية، مديري إدارة رعاية الشباب، مديري عموم الكليات بجامعة الزقازيق، وقد قام الباحث
بتطبيق الدراسة الأساسية خ ال الفرة من يوم السبت الموافق 20 / 5/ 2023 م إلى يوم الثلاثاء الموافق 30
/ 5 / 2023 م
وكانت أهم النتائج هي:
•عدم توافر الموارد المادية المطلوبة للتحول الرقمي للأنشطة الطلابية.
•عدم توافر غرف اجتماعات أون لاين للأنشطة الطلابية بجامعة الزقازيق.
• عدم توافر شبكة معلومات قوية تربط جميع المعلومات بين الكليات.
•عدم توافر العنصر البشري المدرب علي وسائل التحول الرقمي للأنشطة الطلابية.
•عدم توافر منصات رقمية تتناسب مع المشتركين في الأنشطة الطلابية.
•عدم توافر التمويل اللازم لوسائل التحول الرقمي للأنشطة الطلابية بالجامعة.
•عدم توافر خدمة الاشتراك في الأنشطة الطلابية عن طريق الانترنت
•ارتفاع تكاليف صيانة وسائل التحول الرقمي.
•ارتفاع تكاليف عملية التحول الرقمي للأنشطة الطلابية.
• عدم امتلاك بعض الطلاب المهارات اللازمة للتعامل مع التكنولوجيا الرقمية.
•يساعد التحول الرقمي علي توفير الجهد المبذول من قبل القائمين علي الأنشطة الطلابية.

الكلمات الرئيسية