دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي في مصر )الفيس بوك( نموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف عى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي في مر، و رصد أبرز
الموضوعات التي تنر عى مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد صفحتي )وزارة السياحة والآثار- وحم ات
تنشيط السياحة الداخلية(تمثلت عينة الدراسة التحليلية في موقع ) Facebook ( بإعتباره من أشهر مواقع
التواصل الاجتماعي استخداماً وشيوعاً، وتلازماً مع موضوع الدراسة وما تشر إليه من أهمية الترويج
الإعلامي للسياحة من خ ال مواقع التواصل الاجتماعي، تم اختيار أبرز الصفحات التي تهتم بالمجال
السياحي ويغلب عي منشوراتها المضامن السياحية مثل )صفحة وزارة السياحة والآثار، وصفحة حم ات
تنشيط السياحة الداخلية( وذلك نظراً لتحديثها لمنشوراتها يومياً وبشكل مستمر، وكرة عدد متابعيها،
وبإعتبارها من أشهر الصفحات التي تهتم بالترويج السياحي، من الف رة الزمنية ) 1 أكتوبر 2023 م حتى
30 نوفمر 2023 م(. ، وخلصت نتائج الدراسة لعبت مواقع التواصل الاجتماعي دور هام في تحقيق رغبات
السائح وارضاء احتياجاتها الساسية من خ ال عرض المقاصد السياحية والمتاحف ومساعدته ففي اختيار
الوجهة السياحية.
تحتوي الواجهة الخارجية للصفحة عى الفيس بوك سواء كانت صفحة وزارة السياحة أو صفحة حم ات
تنشيط السياحة الداخلية عى جميع البيانات التي تجذب السائح وتلفت انتباهه وتجعله يعتمد عليها
في جميع وجهته.
تمتلك الصفحة المعلومات اللازمة التي تكون كافية لتسهيل التواصل مع المتعاملن وتسهيل عمليه الترويج
للسياحة الداخلية و الخارجية

الكلمات الرئيسية