هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف عى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء وتأثيرها عى صورة الدولة المصرية لدى مواطنيها، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت عى منهج المسح بالعينة من خلال التطبيق على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة من محافظة القاهرة، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج كان أهمها: أكدت النتائج مدى تأثير دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء عى رؤية المبحوثن لدور الدولة في الحفاظ عى البيئة، حيث اتفقت نسبة 50 % من عينة الدراسة أنها تلعب دوراً كبيراً في التأثير على رؤية المبحوثن لدور الدولة في دعم الحفاظ عى البيئة والموارد البيئية. كما جاءت عبارة « نجحت مواقع التواصل الاجتماعي في خلق مجال مفتوح لطرح الآراء والأفكار المتعلقة بقضايا البيئة الخضراء » في مقدمة آراء المبحوثن عينة الدراسة في مدى نجاح مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء ودور الدولة في الحفاظ عى الموارد البيئية بوزن نسبي 94.3 . ك ا جاءت عبارة «أثق في الخدمات الخضراء وأنها ستكون الأفضل من بن المشروعات القائمة » في مقدمة آراء المبحوثن فيما يتعلق بصورة الدولة لديهم بوزن نسبي 91.3 %، بينما جاءت عبارة « أنا راض عن طريقة الدولة في الاهتمام بالموارد البيئية « بوزن نسبي بلغت 90.7 %. كما توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بن كثافة متابعة المبحوثن عينة الدراسة لقضايا البيئة الخضراء المقدمة بمواقع التواصل الاجتماعي والتأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية الناتجة عنها، وتوجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بن متابعة المبحوثن عينة الدراسة لقضايا البيئة الخضراء المقدمة بمواقع التواصل الاجتماعي وتقييمهم لدور تلك المواقع في الترويج لقضايا البيئة الخضراء. كما توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بن كثافة متابعة المبحوثن لقضايا البيئة الخضراء على مواقع التواصل الاجتماعي والصورة الذهنية المشكلة لديهم عن الدولة المصرية.
إبراهيم محمد عطية, رمضان. (2024). دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء وتأثيرها عى صورة الدولة المصرية لدى مواطنيها. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3(6), -. doi: 10.21608/ajscd.2024.347238
MLA
رمضان إبراهيم محمد عطية. "دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء وتأثيرها عى صورة الدولة المصرية لدى مواطنيها", المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3, 6, 2024, -. doi: 10.21608/ajscd.2024.347238
HARVARD
إبراهيم محمد عطية, رمضان. (2024). 'دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء وتأثيرها عى صورة الدولة المصرية لدى مواطنيها', المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3(6), pp. -. doi: 10.21608/ajscd.2024.347238
VANCOUVER
إبراهيم محمد عطية, رمضان. دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لقضايا البيئة الخضراء وتأثيرها عى صورة الدولة المصرية لدى مواطنيها. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2024; 3(6): -. doi: 10.21608/ajscd.2024.347238