تبلورت مشكلة الدراسة في البحث عن معرفة كيف تسهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز وتنشيط السياحة المصرية، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأماكن والجهات السياحية من خال معرفة المواطن الم ري بالتطبيقات الذكية الخاصة بتنمية السياحة الرقمية في م ر وقد هدفت الدراسة الي تحديد مدى مساهمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز وتنشيط السياحة المصرية وقياس مدى معرفة المواطن الم ري بالتطبيقات الذكية الخاصة بتنمية السياحة ،تنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية من خال منهج المسح وتم سحب عينة مكونة من 200 مفردة من الجمهور الم ري، كشفت نتائج الدراسة عن تميز تطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي في التنمية السياحية وإحياء الراث الم ري، حيث أن هناك حرص عى التفاعل مع تلك التطبيقات، كا جاءت التأث رات السلوكية الأعى تحققًا نتيجة التفاعل مع تطبيق الذكاء الاصطناعي وكانت من أبرز التأث رات السلوكية بعد استخدام الذكاء الاصطناعي هي زيادة معدلات السياحة الداخلية وكذلك مساعدة السياح في الخارج في اتخاذ قرار السفر إلى م ر وبذلك زيادة الاستثمار السياحي، وأوصت الدراسة برورة تفعيل المؤسسات الثقافية والفنية وشركات الإنتاج الإعلامي من الإنتاج الصوتي والمرئي عر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تقديم الأفكار ما جعل إنتاجه بسيطا وجاذبا للجمهور.
سعيد, سها. (2024). تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بتنمية السياحة المصرية وإحياء التراث من وجهة نظر المواطن المصري. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3(5), -. doi: 10.21608/ajscd.2024.339825
MLA
سها سعيد. "تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بتنمية السياحة المصرية وإحياء التراث من وجهة نظر المواطن المصري", المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3, 5, 2024, -. doi: 10.21608/ajscd.2024.339825
HARVARD
سعيد, سها. (2024). 'تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بتنمية السياحة المصرية وإحياء التراث من وجهة نظر المواطن المصري', المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 3(5), pp. -. doi: 10.21608/ajscd.2024.339825
VANCOUVER
سعيد, سها. تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بتنمية السياحة المصرية وإحياء التراث من وجهة نظر المواطن المصري. المجلة العربية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2024; 3(5): -. doi: 10.21608/ajscd.2024.339825