صفحات مؤثري الفيس بوك ودورها في تنشيط السياحة المصرية الداخلية والترويج للتراث.«دراسة تحليلية ميدانية

المؤلف

قسم الإعلام الجديد، كلية الإعلام، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

المستخلص

إن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي أصبح لهم تأثر كبر جدًا في كافة مناحي الحياة سواء عى مستوى
الإع ام والأخبار أو الدعاية والتسويق ،ولما كان لمؤثري موقع الفيسبوك دور جوهري في الدعاية للوجهات
السياحية المصرية وقدرتهم عى تنشيط السياحة والحشد المرتفع لأغلب الأماكن السياحية ، وكذلك
التسويق للوجهات التاريخية التي لم تحظى بدعاية ومعرفة عالية ، خاصة وأن عدد المستخدمين النشطين
شهرياً للفيسبوك 2.96 مليار أقل قلي اً من التقديرات عند 2.98 مليار ، وبتعاظم تأثرهم بالمادة الإعلامية
والإعلانية الموجودة عى الموقع .ومن هنا تمثلت مشكلة الدراسة في التعرف عى دور مؤثرو موقع
الفيسبوك في التأثر عى الجمهور والتوعية حول أهمية السياحة الداخلية ، ومدى اهتمامهم بنر محتوى
جاذب لتنشيط السياحة والكشف عن مدى وكيفية تفاعل الجمهور مع المضمون المنشور عى صفحاتهم
ومدى تأثرهم به ، وأثر ذلك عى الصورة الإعلامية عن المناطق السياحية والأثرية للدولة المصرية كوجهه
للسياحة الداخلية والخارجية .

الكلمات الرئيسية