دور الحملات الاعلاميه الرقمية في دعم استراتيجية حقوق الانسان في ضوء خطة مصر ٢٠٣٠ :دراسة حالة على الصفحة الرسمية للمنظمة الدولية للتنمية وحقوق الانسان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس العلاقات والاعلان بالمعهد العالي للاعلام وفنون الاتصال باكاديمية الجزيرة

المستخلص

تهدف الدراسة الحالیة إلي التعرف علي مدي الجمهور لقضایا حقوق الإنسان في المواقع الإلكترونیة وعلاقته بمستوي
المشاركة السیاسیة لدیهم، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفیة، وفي إطارها استخدمت الباحثة منهج المسح،
واستخدمت في ذلك استمارة الاستبیان ومقیاس المشاركة السیاسیة كأدوات لجمع البیانات المطلوبة، طبقت الدراسة علي
عینة عمدیة من مستخدمي المواقع الإلكترونیة قوامها ٤٢٣ مفرد وتوصلت الدراسه أن أهم قضایا حقوق الإنسان التى
یفضل المبحوثون تصفحها عبر المواقع الالكترونيه ، حیث جاء فى الترتیب الأول الحقوق مواقع التواصل الاجتماعى على
الإنترنت وفقا المدنیة والحقوق السیاسیة ، وجاء فى الترتیب الثانى الحقوق الاجتماعیة، وجاء فى الترتیب الثالث الحقوق
الثقافیة، وجاء فى الترتیب الرابع الحقوق الاقتصادیة كما أظهرت نتائج الدراسة أن أهم الحقوق المدنیة والسیاسیة
والإقتصادیة والإجتماعیة والثقافیة التي تحظي باهتمام الشباب الجامعي في مواقع التواصل الإجتماعي فقد جاء الحق
في الحیاة في الترتیب الأول

الكلمات الرئيسية