العوامل الحاكمة لتأثير اعلانات الألعاب الالكترونية على مدركات وقيم مستخدميها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 رئيس قسم الاعلام الجديد- كلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

2 مدرس بقسم الاتصالات التسويقية المتكاملة- كلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

3 مدرس بقسم الإعلام الجديد- كلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

4 مدرس مساعد بقسم الصحافة- كلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

5 مدرس مساعد بقسم الاتصالات التسويقية المتكاملة- كلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

المستخلص

يعتبر الإعلان وسيلة ترويجية تقوم على تشويق وجذب الجمهور للسلع المعروضة، وخلال عملية الاتصال الإعلاني
تحدث العديد من التأثيرات الإيجابية والسلبية للجمهور المستهدف من الإعلان، ولذلك يعتبر سلاح ذو حدين في تأثيره
على الذوق العام لدى فئات المجتمع المختلفة، خاصة بين الشباب والأطفال، فالشكل العام للإعلان في الآونة الأخيرة
يفتقر إلى الأبعاد الجمالية التي تنمي الذوق العام وترفع مستوى الوعي من حيث العناصر الفنية والشكلية إلى جانب
المضمون والسياق الإعلاني، مما يؤثر بشكل كبير على اللغة لدى الجمهور وخاصة الشباب والأطفال.
الإعلان وسيلة نافذة التأثير تستفيد من أحداث المجتمع لتخاطب عقول الجمهور، الذي يعد اليوم أكثر وعيا وقدرة
على الحكم في استقبال الرسالة الإعلانية وتقييمها، فأصبح الإعلان لا يتحمل الارتجال في تصميمه وتحريره وإخراجه،
خاصة بعد تأثره بذلك التطور الهائل في مجال تقنيات تصميم الإعلان.
ومع التطور التكنولوجي السريع وانتشار استخدام الألعاب الإلكترونية بين الشباب، لجأ المعلنون إلى الاعتماد على تلك
الألعاب كوسيلة إعلانية حديثة يمكن الاعتماد عليها للترويج للسلع والخدمات المختلفة، فإن صناعة الإعلان الإلكتروني
في مصر تشهد تطورا ملحوظا من حيث حجم الصناعة وجودتها ومواكبتها للمستجدات التقنية في ظل التنافس بين
شركات الإنتاج على تقديم مادة إعلانية مميزة.

الكلمات الرئيسية